الأخبار

خلال اجتماعه الثاني بوادي الظهران للتقنية.. مجلس “مراجعة الاستثمار” يبحث الجدوى الاقتصادية في 6 براءات اختراع تابعة لجامعة البترول

 

استعرض مجلس مراجعة الاستثمار، التابع لشركة وادي الظهران للتقنية القابضة، 6 براءات اختراع جديدة، تملكها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بهدف تقييم إمكانيات الاستثمار في تتجيرها والجدوى الاقتصادية من تحويل هذه البراءات إلى منتجات تقنية ذات قيمة سوقية.

وكشف الأعضاء، خلال اجتماعهم الثاني، الذي عقد أمس (الثلاثاء) عن أفكار وتصورات جديدة، تعزز فرص الاستثمار في هذه التقنيات، كما تناولوا السبل الأفضل لتسويقها إلى القطاع الصناعي ورياديي الأعمال، وصولاً إلى تحويلها إلى منتجات تجارية. وقدم المجتمعون توصياتهم إلى مجلس إدارة شركة وادي الظهران للتقنية فيما يخص الاستثمار في براءات الاختراع التي عرضت عليهم.

وشهد الاجتماع، الذي عقد في مقر شركة وادي الظهران للتقنية القابضة، عرضاً موجزاً عن نتائج التقييم التي وافقت عليها اللجنة في اجتماعها الاول، والذي نتج عنه الوصول الي مفاهمات مع ثلاث جهات صناعية للاستثمار المشترك مع شركة وادي الظهران، بهدف تمكين الجهات الصناعية من  تطوير التقنيات تجاريآ.

د. هشام مرداد (رئيس المجلس) – عميد كلية الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

رأس الاجتماع الدكتور هشام مرداد، عميد كلية الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحضره كل من رياض الزامل رئيس شركة راز القابضة، والمهندس سمير الجشي المدير العام للاستراتيجية وتطوير الأعمال  بِشركة سبكيم، وتراي جاودي مدير محافظ التقنية  بمركز ارامكو السعودية لريادة الاعمال (واعد)، والدكتور يني فترابوهيا مستشار نقل التقنية بشركة ارامكو السعودية. كما حضر الدكتور إياد الزهارنة مدير وحدة تتجير التقنية وتطوير الأعمال بشركة وادي الظهران للتقنية القابضة، وأنس الحرقان، وعبدالرحمن المشرف محللا الاستثمار في الشركة.