الأخبار

في قلب مدينة الظهران – البدء في تشييد واحة آماد للاعمال - من أكبر المجمعات السكنية والتجارية الفاخرة في الخليج العربي ويحتوي على وحدات سكنية ومساحات مكتبية ومحلات تجارية فاخرة ومباني فندقية وصالات ضيافة “شركة مجمع واحة الأعمال” تشيد “15” برجاً في المرحلة الأولى من مشروع “آماد”

 

تطلق شركة مجمع واحة الاعمال التابعة لشركة وادي الظهران للتقنية القابضة – والمملوكين بالكامل لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران – اول مشاريعها العملاقة في الاستثمار العقاري لإنشاء المرحلة الاولى لاحد اكبر المجمعات التجارية في الخليج العربي من حيث المساحات المبنية و الموقع الاستراتيجي و التنوع العقاري. ويتم بناؤه بمساهمة فاعلة من صندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية بالجامعة.

 

ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي على طريق الأمير محمد بن فهد في مدينة الظهران بالقرب من عملاقي التعليم والطاقة -جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشركة أرامكو السعودية. ومن المتوقع الانتهاء من هذه المرحلة، في الربع الثاني من عام ٢٠٢٣م.

 

و أشار الرئيس التنفيذي المكلف لشركة مجمع واحة الأعمال الاستاذ خالد بن عبدالمحسن القنيان، أن المشروع يشمل خمسة عقود رئيسية. حيث يهدف العقد الأول، والموقع مع شركة الكفاح للمقاولات، إلى إنشاء المرحلة الأولى من مشروع “آماد”، التي يتألف من “١٣” برجاً، منها “٥” أبراج سكنية تضم “٦١١” وحدة سكنية، و”٨” أبراج مكتبية وتجارية، وإجمالي المساحات تتجاوز “٥٥٠” ألف متر مربع.

 

ويهدف العقد الثاني، والموقع مع الشركة السعودية الفرنسية لإدارةالفنادق (اكور)، إلى ادارة وتشغيل مباني الضيافة، والتي تضم برجًاً مخصصاً لفندق “نوفوتيل” (٤ نجوم)، وبرجاً آخر مخصصاً للشقق الفندقية الفاخرة، بمجموع  “٣٣٤” مفتاحاً بين غرف وشقق فندقيه، بالإضافة الى قاعة ضخمة متعددة الاستخدامات للحفلات والمؤتمرات بمساحة “١٢٠٠ م٢” وتحوي أربع صالات تستوعب الى “٨٠٠” شخص. ومن المتوقع البدء في تشييد مباني الضيافة في الربع الأول من عام ٢٠٢٠م، على ان يكتمل المشروع  في منتصف عام ٢٠٢٣م.

 

اما العقد الثالث والموقع مع شركة وود الحجيلان للاستشارات الهندسية، يهدف للقيام بأعمال الادارة و الاشراف الفني. و العقد الرابع  مع شركة تبريد السعودية، وهو عقد امتياز (BOT) لمدة ٣٠ سنة ويهدف لتوفير التبريد المركزي لكامل المجمع وبطاقة تصل الى ١٥ ألف طن تبريد.

 

أما العقد الخامس والأخير، فوقعته شركة مجمع واحة الأعمال، مع البنك الأهلي التجاري، وذلك لتمويل هذه المرحلة (الأولى) من المشروع مناصفة مع شركة وادي الظهران للخدمات وهي الذراع الاستثماري لصندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية بالجامعة.

 

ويهدف المشروع بعد انتهائه إلى تقديم أعلى جودة للتطوير العقاري وتوفير بيئة عمل جاذبة و تنافسية لقطاع الاعمال وإيجاد فرص وظيفية لكفاءات المستقبل في مجالات الهندسة وخدمات الطاقة والتدريب المهني وإثراء المقدرات المحلية و تماشياً مع رؤية 2030.

 

ومن المتوقع ان يجذب بعد انتهائه “١٥٠٠٠” زائر يومياً من شريحة قاصدي الأعمال ومناطق الترفيه في المنطقة ويوفر اكثر من “٦٠٠٠” موقف للسيارات ومباني خدمات ومحطات كهرباء وتنقية مياه.