الأخبار

يستفيد منه 500 طالب وطالبة في دورته الأولى أمير الشرقية يدشن نادي “سبكيم” الابتكاري في وادي الظهران للتقنية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، بحضور سعادة الدكتور سهل بن نشأت عبد الجواد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المكلف، اليوم،  نادي سبكيم الابتكاري والمقام في مركز سبكيم للتقنية والابتكار (منار) في وادي الظهران للتقنية. ويهدف النادي إلى بناء قدرات النشء في مجالات متنوعة، تشمل الذكاء الاصطناعي، البرمجة، الطباعة ثلاثية الأبعاد وصناعة الروبوتات، كما أنه منصة تجمع بين التعليم والابداع التقني.

واطلع سمو أمير الشرقية على خلال جولته في النادي، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة، على التجهيزات الفنية والمعامل التي وفرتها الشركة للمستفيدين. وأشاد سموه ببرامج “سبكيم” للمسؤولية الاجتماعية، راجياً أن تسهم هذه البرامج في صناعة جيل واعد، يواكب مسيرة التقدم والتنمية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ويستفيد من نادي سبكيم الابتكاري “سبكيم تك” في دورته الأولى أكثر من 500 طالب وطالبة في الفئة العمرية بين 9 إلى 12 سنة، يخضع 120 منهم لبرامج مكثفة على مدار شهر كامل لبناء امكاناتهم في مجالات تتعلق بالذكاء الاصطناعي، البرمجة، الطباعة ثلاثية الأبعاد وصناعة الروبوتات وكيفية بناء تصاميم أولية تكون نواة لمشاريع مستقبلية.

ويتضمن نادي سبكيم للابتكار، إقامة ورش عمل رقمية موجهة لطلاب المدارس الموهوبين للابتكار وإخراج أفكارهم وإبداعاتهم على أرض الواقع، إضافة إلى تحفيز المبدعين والمبتكرين والمصممين على إنتاج وتطوير واختبار أفكارهم وابتكاراتهم.

ومن جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي عن بالغ امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف على دعمه المتواصل لكافة البرامج، التي تثري التنمية والابتكار بالمنطقة.

وقال العوهلي: “يمثل نادي سبكيم الابتكاري مرحلة غير تقليدية في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية من خلال تركيزه على بناء قدرات الأبناء في الميادين المستقبلية، التي تساهم في التحولات الاقتصادية والتقنية بشكل متسارع”.

وأضاف العوهلي “يجمع نادي سبكيم الابتكاري بين دعم المشاريع الناشئة في ريادة الأعمال من خلال التعاون مع شركة “برايت أب للتعليم” والتي تعد نموذجاً واعداً لمشاريع الشباب السعودي وبين طموحنا كشركة بأن نكون جزءاً فاعلاً في بناء الفرص، وإيجاد الحلول للتحديات المستقبلية من خلال إشراك أجيال المستقبل في هذه المنظومة”.

ويستمر نادي سبكيم الابتكاري حتى 15 أغسطس المقبل، وسيعمل الطلبة والطالبات خلال فترة التحاقهم بالنادي على بناء نماذج لمشاريع قابلة للتطبيق.